::mazikatna::


 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 اخر اخبار عمرو دياب والبومه الجديد خليك معايا ** واخر اخبار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
semsem1990
admin
admin


عدد الرسائل : 32
تاريخ التسجيل : 08/05/2007

مُساهمةموضوع: اخر اخبار عمرو دياب والبومه الجديد خليك معايا ** واخر اخبار   الثلاثاء مايو 29, 2007 11:27 am

يبدأ خلال ايام مشروع اكاديمية الاول الذي يتبناه الفنان عمرو دياب لاكتشاف المواهب المصرية المنتشرة في كل المحافظات وهو الحلم الذي يداعب عمرو دياب منذ مدة طويلة.

ويؤكد من خلاله سوبر ستار الغناء العربي ان الفن رسالة محترمة يجب ان يسعي كل فنان الي الايمان بها و ان يكون له هدف يسعي دائما الي تحقيقه وبعد 18 عام هي عمره الفني رأي عمرو انه ان الاوان لتحقيق حلمه باكتشاف المواهب الفنية خاصة وان مصر ولادة وبها من المواهب الفنية الرائعة الكثير الا انها لا تجد من يستطيع التقاطها والاعتناء بها.

وعن حلمه يقول عمرو طرحت علي نفسي سؤالا لماذا لا اسعي الي اكتشاف تلك المواهب وتقديمها للجمهور وتعليمها فنون ومهارات صناعة الموسيقي وهي رسالة سامية يجب ان يتحلي بها أي فنان يعشق فنه ويسعي جاهدا الي الارتقاء به؟.

وبالفعل عرضت الفكرة علي انس الفقي وزير الاعلام الذي تحمس لها كثيرا وشجعني علي الاستمرار في هذا الحلم حتي يري ارض الواقع.. و من ثم بدأنا تنفيذ الخطوات الاولي للمشروع الذي اطلقنا عليه اسم 'الأول' نسعي من خلال العين الخبيرة الي اكتشاف المواهب الفنية علي صعيد الغناء والشعر والتلحين وذلك علي مستوي محافظات مصر ال 26 .

ويشاركني الحلم الموسيقار عمار الشريعي والشاعر الفنان سيد حجاب واللذان سيقومان باختيار أفضل المواهب في كل محافظة علي حدة من خلال اختبارات عديدة وفي النهاية يتم انتقاء الاول من تلك المواهب حيث يتم الحاقهم باكاديمية فنية لاكسابهم وصقلهم بالمهارات المختلفة من خلال خبراء ومتخصصين حيث يتدربون باسلوب علمي علي اختيار الشكل الموسيقي والكلمات وكيفية التعامل مع الجمهور والعديد من المهارات التي تؤهل الموهبة وتجعلها قابلة للاستمرار بحيث يكون نجاحها بعد ذلك مبنيا علي ركائز وأسس قوية.

وسوف اقدم لتلك المواهب خلاصة مشواري الفني وسأسعي جاهدا الي مساعدتهم من خلال مشاركتهم لي في الالبومات والحفلات والكليبات وادفعهم الي سلم النجومية وسوف يتم البدء في البرنامج نهاية شهر مارس الحالي وسيتم اذاعته علي شاشة القناة الثانية المصرية وذلك يوم الخميس من كل اسبوع لمدة ساعة ونصف بالاضافة الي حلقة حية مدتها عشرون دقيقة تتم اذاعتها يوميا وقد تم تخصيص اسبوع لكل محافظة من محافظات مصر اي ان المرحلة الاولي من البرنامج الخاصة باكتشاف المواهب مدتها 26 اسبوعا بعدها نبدأ المرحلة الثانية الخاصة بالاكاديمية..

ويؤكد عمرو دياب ان ابرز ما يميز البرنامج انه تجربة مصرية خالصة ولا يوجد اي تشابه بينها وبين برامج التوك شو الموجودة حاليا بل يختلف عنها كليا فالمشروع لا يعتمد علي الابهار او التصويت او الاعلانات بقدر ما هو خطوة جادة لاكتشاف مواهب واعدة عبر كشافين وخبراء وعيون خبيرة قادرة علي انتقاء الافضل وتأهيله واعداده فنيا وموسيقيا بحيث يكون قادرا علي الاستمرار .

وماذا عن اخر اخبار البومك الجديد " خليك معايا" وما السر وراء تأجيله اكثر من مرة ؟
الالبوم الجديد لم يتأخر طرحه علي الاطلاق ولكن الظروف التي تعرضت لها بعد مشاركتي الفنية في مؤتمر دافوس في شهر ابريل الماضي وفقداني لصديق عزيز علي قلبي وهو مدير أعمالي الذي وافته المنية فجأة مما اصابني بالاكتئاب فترة من الوقت الي ان استعدت نشاطي خلال شهر نوفمبر.

وكان من المفروض صدور الالبوم في ديسمبر الماضي كما اعتدت دائما إلا انه للظروف السياسية التي احاطت بالمنطقة دفعتني الي تأجيل طرحه إلا انني سأنتهي تماما من الالبوم نهاية ابريل القادم وسوف يتم طرحه في الاسواق 10 يونيو القادم ويواكب ذكري عيد ميلاد ابنتي نور..

وبسعادة بالغة يتحدث عمرو دياب عن اغنيات الالبوم وكأنه يتكلم عن اولاده قائلا: اعيش قصة حب مع كل اغنية.. استمع للكثير والكثير من الاغاني والكلمات والالحان ولكن من يخترق وجداني واعيش معه حالة وجدانية خاصة هي التي احرص علي طرحها في الالبوم بصرف النظر عن صاحبه والتجارب في ذلك عديدة فقد قدمت من قبل اجيالا من الشعراء والملحنين والموزعين كانوا لا يزالون في بدايات المشوار إلا انني انحاز دائما للكلمة الجيدة واللحن المميز.

وبالفعل اصبحت تلك الأسماء نجوما في عالم الاغنية.. وهذا ما اسعي إليه ايضا خلال البومي الجديد والذي اتعاون خلاله مع عدد من الشعراء والملحنين المتميزين فأغني من كلمات الشاعر مجدي النجار اغنيتين هما 'الله عليها' و'بقولها كتير' ومطلعها 'بحب يا عمري أقولها لك في كل مكان.. وهفضل طول ما انا عايش اقولها كمان.. حبيبي.. يقولها كتير لوحدي لو غلبني الشوق.. ويبقي في حال ومش عايز حبيبي افوق'..

كما اتعاون مع الشاعر الغنائي بهاء الدين محمد في اغنيتين هما 'قلبها مال' و'قالتلي قول' وهما من الحاني بالاضافة إلي اغنية 'خليك معايا' كلمات أيمن بهجت قمر والحان محمد يحيي كما اتعاون مع امير طعيمة وعمرو مصطفي وخالد تاج ومحمد رحيم وخالد امين.

وما الذي تحرص عليه عند التجهيز للالبوم؟
احرص علي ارضاء كل الاذواق واسعي دائما الي التجديد وطرح قضايا جديدة لم يتطرق اليها احد من قبل لذا اسعي الي اختيار الاغنية التي تعيش في وجدان الناس وتظل في ذاكرتهم طويلا اعنية تعبر عنهم وتشعر بهم لا اسعي الي الفرقعة بقدر تقديم فن محترم يليق بي وبتاريخي الفني الطويل.

تردد انك قد قررت الانفصال عن الشركة المنتجة لالبوماتك؟
نعم قررت ان يكون " خليك معايا " هو الاخير لي مع شركة روتانا وهو قرار لا رجعة فيه لاسباب مختلفة ارفض الافصاح عنها حاليا واؤكد للجميع انني مطرب لا يهمه الفلوس بقدر ما يهمه الوصول الي الناس وبالرغم من قراري لم افكر في تقديم اي البوم والسلام وضم اي اغاني اليه بل اسعي الي اصدار البوم مميز لانه في النهاية يحمل اسمي.

وما هي اخر اخبارك فيلمك " الحلم " الذي تعود من خلاله الي شاشة السينما بعد غياب؟
"الحلم" هو الحلم الذي انتظره ولولا ارتباطاتي الفنية المتواصلة لانتهيت منه منذ فترة والفيلم يجسد قصة مشوار حياتي حيث يجسد صعود مطرب بدأ مشواره الفني من الصفر حتي وصل للعالمية.

والفيلم من فكرتي ويقوم الدكتور مدحت العدل بكتابة القصة والسيناريو وسوف يتم تصويره ما بين مدينة بورسعيد وولاية لاس فيجاس الامريكية وسوف يتم التحضير النهائي للفيلم خلال شهر سبتمبر القادم بحيث يتم البدء في التصوير خلال شهر اكتوبر ولم استقر بعد علي الطاقم الفني الذي يشاركني الفيلم إلا انني اتمني ان يخرج بالصورة التي ترضي الجمهور.

وما السبب وراء ابتعادك عن المجال السينمائي طوال الفترة الماضية وتحديدا منذ فيلمك الاخير 'ضحك ولعب وجد وحب' ؟
انا عاشق للموسيقي من الدرجة الاولي واعطي الاولوية في المقام الأول للغناء قبل التمثيل كذلك فإن ازدحام اجندتي سواء بالتجهيز للالبومات أو الحفلات الخارجية هي التي جعلتني اقوم بتأجيل الفيلم أكثر من مرة الا انني لا انسي علي الاطلاق دور السينما وافضالها علي خاصة وانني استفدت كثيرا من اعمالي السابقة التي شاركت فيها وساعدتني في مجال الغناء واكسيتني الخبرة .

ويكفي انني اول مطرب يقوم بتصوير فيديو كليب في العالم العربي وذلك في اغنية " ميال " كما انني اول قام بتصوير اول اغنية بطريقة السينما وهي اغنية " ما بلاش نتكلم في الماضي " وفي النهاية فقد احبني الناس كمطرب ومغني لذا اعطي لهذا المجال الاهتمام الاكبر في حياتي.

اين عمرو دياب من الحفلات الخارجية؟
سوف استأنف رحلاتي الخارجية من خلال جولات مكوكية اقوم بها في العديد من دول العالم حيث أقوم باحياء عدة حفلات بها وسوف يشهد هذا العام سفري الي دول عديدة أزورها لاول مرة ابرزها روسيا والارجنتين وتركيا وماليزيا.. وهو ما أحمد الله عليه ان استطاع صوتي وشعبيتي ان تصل الي تلك البقاع في العالم بعدها أقوم برحلة الي الولايات المتحدة الأمريكية ولا تتخيل سعادتي وفرحتي خلال رحلاتي الخارجية بالهوس والشغف الرهيب للغناء العربي والشرقي بوجه عام وفي الغرب متعشطون للغاية لموسيقانا لذا يحظي المطربون العرب بشعبية جارفة هناك وهو ما أحسه في الاقبال الشديد علي حفلاتي كما انني اكتشفت ايضا ان اغنياتي منتشرة علي نطاق واسع في الكثير من دول العالم حيث ترجموها بلغاتهم لكي يقوموا بغنائها.

وماذا عن الحفلات الداخلية في مصر اين انت منها؟
لم اتوقف عن الغناء في الحفلات داخل مصر ولكن نظرا للظروف الصعبة التي مررت بها خلال الفترة الماضية كان من الصعب ان اغني خلالها لذا اعتذرت عن احياء عدد كبير من الحفلات وقد استعدت نشاطي من جديد وقمت بالغناء في عيد الحب كما سأشارك المطربة شاكيرا في الحفلة الغنائية التي سيتم احيائها في 28 مارس الجاري بمنطقة الاهرامات.

ما هو موقفك من الشائعات باعتبارك من اكثر المطربين تعرضا لها؟
لا اتضايق من الشائعات ولا التفت اليها ولا اهتم بالرد عليها لانها لا تستحق الرد ولكني عندما يكون هناك سوء فهم لموقف معين اكون حريصا علي تصحيح الصورة وتوضيحها للرأي العام.

في ظل كثرة اعداد المطربين هل تغير ذوق الجمهور؟
لا اعتقد ذلك ورهاني لا يزال علي أذواق الناس التي لم تتغير ابدا رغم هذا الكم الرهيب من الاصوات لانها تستطيع ان تميز جيدا بين الصوت الجيد والردئ وفي النهاية مشوار النجومية طويل ويحتاج الي النفس الطويل والصبر والحكم في النهاية للجمهور الذي قد يعلو بك الي السماء او يهبط بك الي الارض.

ما هي احب الاصوات الي قلبك؟
انظر الي الاغنية بشكل متكامل لا أبحث عن الاسم اولا بقدر ما تشدني الاغنية وتجعلني أتوق لسماعها وقد اعجبني من الاغنيات الجديدة اغنية 'آه ياليل' للمطرب لؤي و'نسيت خلاص' لوائل جسار.. و'احلي حاجة فيك' محمد حماقي و'اجمل قصة حب' لحسام حبيب و'لمستك' عمرو مصطفي.. اما من اغاني الزمن الجميل فاعشق صوت سيدة الغناء العربي أم كلثوم والموسيقار الكبير محمد عبدالوهاب والعندليب عبدالحليم حافظ.


وماذا عن نانسي عجرم وهيفاء وهبي؟
نانسي عجرم صوتها لذيذ ولها " استايل " خاص نجحت من خلاله في الوصول الي قلوب الناس اما هيفاء وهبي فلا تعليق.


--------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اخر اخبار عمرو دياب والبومه الجديد خليك معايا ** واخر اخبار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
::mazikatna:: :: المجلات :: مجلة مزيكاتنا-
انتقل الى: