::mazikatna::


 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 جدل حول تصوير كليب أنغام في مسجد بـ"ملابس ساخنة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
semsem1990
admin
admin


عدد الرسائل : 32
تاريخ التسجيل : 08/05/2007

مُساهمةموضوع: جدل حول تصوير كليب أنغام في مسجد بـ"ملابس ساخنة"   الإثنين مايو 14, 2007 7:32 pm

احتدمت الأزمة حول تصوير كليب الفنانة أنغام في أحد المساجد الأثرية بالقاهرة، ففي الوقت الذي استنكرت فيه وزارة الأوقاف موقف المجلس الأعلى المصري للآثار بالسماح للمطربة بالتصوير، نفت أنغام ارتداءها لملابس ساخنة أثناء تصوير الكليب.

وقالت وزارة الأوقاف المصرية فى بيان نشر أمس الثلاثاء إنها تستنكر بشدة هذا الفعل الذي وافقت عليه هيئة الآثار لتصوير الكليب في مسجد سليمان أغا السلحدار بمنطقة القاهرة التاريخية، رغم رفض إمام المسجد لعملية التصوير.

وأضافت إن المسجد المسجل كأثر إسلامي يخضع للمجلس الأعلى للآثار بينما الإمام والعمال فقط هم الذين يتبعون الوزارة، وأن ما تم هو انحراف برسالة المسجد الذي هو للعبادة وذكر الله.

من جانبه، حاول الأمين العام للمجلس الأعلى المصري للآثار د. زاهي حواس امتصاص ثورة وزارة الأوقاف، وقال إن التصريح الذي حصلت عليه المطربة هو للتصوير فى سبيل سليمان أغا السلحدار وليس فى المسجد، وإن تحقيقا موسعا يجري فى الواقعة ولو ثبت أن التصوير تم فى صحن المسجد كما ذكرت وزارة الأوقاف فسيتم محاسبة جميع المسؤولين عن ذلك.

وأشار إلى أن المجلس يتخذ اشتراطات صارمة قبل منح التصريح بالتصوير داخل المواقع الأثرية الإسلامية.

وكانت أنغام تسببت قبل أكثر من 10 أيام في استياء عدد من أئمة المساجد والأثريين العاملين في وزارة الثقافة المصرية، بعدما قامت بتصوير الأغنية في مسجد سليمان أغا السلحدار بمنطقة الجمالية الأثرية في حي مصر القديمة في القاهرة.

وقال أحد منفذي الإنتاج للفيديو كليب لـmbc .net إنهم حصلوا على تصريح بتصوير الأغنية في سبيل سليمان أغا السلحدار، وهو ضمن مجموعة تضم مسجدا وسبيلا وبيتا لسليمان أغا السلحدار، وقامت جهة إنتاج الفيديو كليب بدفع ستة آلاف جنيه للمجلس الأعلى للآثار المصرية مقابل التصوير في السبيل.


أنغام تنفي

من جهتها، نفت أنغام في اتصال هاتفي مع برنامج "البيت بيتك" قيامها بالتصوير في المسجد، ولكن التصوير تم في السبيل الذي هو عبارة عن غرفة مهجورة تقع تحت الأرض ويعد منطقة أثرية وجديدة ومناسبة للأغنية التي تولى تصويرها مدير تصوير إسباني إلى جانب مخرج الفيديو كليب أحمد المهدي الذي سافر إلى لندن عقب التصوير مباشرة للقيام بعمل المونتاج للكليب ليعرض في الفضائيات قبل طرح الألبوم كنوع من الدعاية له.

وأكدت أنها لم تلبس ملابس ساخنة أو خليعة -على حد زعم من اتهموها- أو تأتي بحركات خارجة أثناء التصوير.

ومعروف أنه جرت العادة ألا يتم السماح بالتصوير في الأماكن الأثرية الإسلامية إلا للأفلام أو المسلسلات الدينية أو التاريخية خاصة وأن القائمين على مثل هذه الأعمال يرون أن التصوير في هذه الأماكن يكون أكثر مصداقية إلى جانب كونه أقل من حيث التكاليف الإنتاجية مقارنة ببناء ديكورات تتناسب مع الفترة الزمنية التي تدور فيها الأحداث تتطلب إلى جانب الأغنيات الدينية فقط.

ويبدو أن التصوير الذي تم في الثانية من بعد منتصف الليل وامتد حتى الصباح آثار حفيظة إمام مسجد سليمان أغا السلحدار وعدد من المصلين فقاموا بتفجير الأزمة خاصة وأن أسرة الفيديو كليب من مصورين وموديلز وأشخاص يعملون في الإنتاج والإضاءة والأزياء والإخراج وغيرها لم يقوموا بوقف التصوير أثناء أداء صلاة الفجر، فضلا عن إشاعات رددت عن ملابس أنغام في الكليب وأنها كانت مثيرة عكس تصريح المطربة.

وبناء على شكوى إمام المسجد وبعض المصلين أجرت وزارة الثقافة تحقيقا عاجلا حول قيام المطربة بتصوير الفيديو كليب في المسجد واستنكر وزير الثقافة فاروق حسني في تصريحات صحفية ما حدث، خاصة وأنه يحاول طوال الشهور الماضية تجنب إثارة أية مشكلات حوله بعد أزمته الشهيرة مع قضية الحجاب، والتي تم استجوابه خلالها في البرلمان المصري.

وأكد حسني أن التصوير في المواقع الأثرية ينبغي أن يخضع لضوابط وإجراءات صارمة تراعي حرمتها الأثرية وحمايتها في الوقت نفسه مهما كان العائد المادي الذي سيعود على الوزارة من تصوير أغنيات الفيديو كليب.

والكليب الأزمة عنوانه "ما بلاش نتعود على بعض" من كلمات بهاء الدين محمد وألحان خالد عز وتوزيع زوج أنغام فهد، والمقرر أن تضمه لألبومها الجديد المفترض طرحه نهاية الشهر الجاري على أن يضم 12 أغنية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جدل حول تصوير كليب أنغام في مسجد بـ"ملابس ساخنة"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» 267 كتاب من سلسلة عالم المعرفه"تحميل مباشر"
» حصريا سيمبل البوم : يارا : " انا انسانه " كامله CD.Q 128
» رئيس وزراء سلوفينيا يتحول إلى "ماسح أحذية" بعد تأهل بلاده لكأس العالم!!
» الحارس المصري "نادر السيد" يُدافع عن كرة المونديال "جابولاني"، ويُطالب سعدان بالاستعانة بقاواوي بدلاً من شاوشي
» لقاء القيصر " كاظم الساهر " مع قناة المستقبل عام 1997

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
::mazikatna:: :: المجلات :: مجلة مزيكاتنا-
انتقل الى: